الرئيسيةالقابضة وشركاتها«مياه الغربية» والأوقاف توحدان الجهود لترسيخ ثقافة الترشيد| صور

«مياه الغربية» والأوقاف توحدان الجهود لترسيخ ثقافة الترشيد| صور

كتب ـ محمود مسعد:

تابع اللواء محمد عبد الفتاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، فعاليات اللقاء التوعوي الذي أقيم بمسجد عيوشة بإدارة أوقاف سمنود، بحضور الأئمة والدعاة.

يأتي هذا في إطار التعاون المثمر بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية ومديرية الأوقاف، واستمرارًا للجهود المشتركة لنشر الوعي المائي وتعزيز ثقافة الحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأكد رئيس الشركة أن التعاون مع مديرية الأوقاف يأتي انطلاقًا من الدور المحوري الذي تقوم به المؤسسة الدينية في توجيه المجتمع وغرس السلوكيات الإيجابية، لما لها من مكانة كبيرة وتأثير مباشر في رفع الوعي بين المواطنين بمختلف القضايا المجتمعية، وعلى رأسها قضية الحفاظ على المياه باعتبارها أحد أهم مقومات الحياة والتنمية.

وتناول اللقاء عددًا من المحاور المهمة، أبرزها التحديات المائية التي تواجه الدولة المصرية، والجهود الكبيرة التي تبذلها القيادة السياسية والحكومة لتنمية الموارد المائية وتعظيم الاستفادة منها من خلال تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وتطوير البنية التحتية لقطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

واستعرض دور الأوقاف في دعم قضايا الوعي المائي من خلال توجيه الرسائل التوعوية للمواطنين وحثهم على تبني السلوكيات الرشيدة في استخدام المياه، والتأكيد على أهمية ترشيد الاستهلاك في المنازل وأماكن العمل ودور العبادة، خاصة أثناء الوضوء بالمساجد، بما يحقق الاستخدام الأمثل لهذا المورد الحيوي.

وشدد اللقاء على أن الحفاظ على المياه واجب وطني وديني، حيث أكدت الأديان السماوية كافة أهمية عدم الإسراف والمحافظة على النعم والموارد الطبيعية، باعتبار المياه أساس الحياة وأحد أهم مقومات استدامة التنمية للأجيال الحالية والقادمة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من الفعاليات والبرامج التوعوية التي تنفذها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة، بهدف بناء وعي مجتمعي مستدام بقضايا المياه، وترسيخ ثقافة المشاركة المجتمعية في الحفاظ على كل قطرة مياه باعتبارها ثروة قومية لا غنى عنها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات