كتب ـ أحمد الفيومي:
أكد المهندس وليد سعيد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، استمرار أعمال المتابعة والرقابة الدورية على جودة مياه الشرب والصرف الصحي والصرف الصناعي، من خلال قطاع المعامل بالشركة، لضمان تقديم خدمات مطابقة للمواصفات القياسية والحفاظ على صحة المواطنين.

وأوضح أن قطاع المعامل قام خلال شهر مايو ٢٠٢٦ بتجميع وتحليل ٣٦ ألفًا و٥٥٩ عينة من مختلف مواقع العمل على مستوى المحافظة، شملت محطات مياه الشرب وشبكات التوزيع ومحطات الصرف الصحي والصرف الصناعي.


وأشار رئيس الشركة إلى أنه تم سحب ٣٥ ألفًا و٦٩٧ عينة من المحطات الرئيسية والوحدات المرشحة وشبكات مياه الشرب بمختلف أنحاء المحافظة، من خلال الإدارات المعنية، وذلك لمتابعة جودة المياه والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

كما تم سحب ٨١٤ عينة من مراحل المعالجة المختلفة بمحطات الصرف الصحي، شملت عينات الدخول والخروج، لمتابعة كفاءة التشغيل وجودة المعالجة، فيما تم سحب ٤٨ عينة صرف صناعي للتأكد من مطابقتها للاشتراطات والمعايير البيئية المعتمدة.

وأكد ” سعيد ” أن الشركة تولي ملف جودة المياه أولوية قصوى من خلال المتابعة المستمرة وإجراء التحاليل الدورية، كما تولي اهتمامًا بالغًا بشكاوى العملاء المتعلقة بجودة مياه الشرب، حيث يتم التوجيه الفوري لسيارات المعامل المتنقلة إلى مواقع الشكاوى وسحب العينات وفحصها للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، بما يسهم في طمأنة المواطنين بشأن جودة المياه والتأكد من مطابقتها لكافة الاشتراطات الصحية، والحفاظ على جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.





