الرئيسيةالرئيسية«العلاوات» على طاولة الإسكان اليوم.. اجتماع موسع لبحث حقوق العاملين بشركات المياه...

«العلاوات» على طاولة الإسكان اليوم.. اجتماع موسع لبحث حقوق العاملين بشركات المياه والصرف

«أبو عمر»: الملف يسير في الاتجاه الصحيح واجتماع اليوم يؤكد جدية الدولة

كتب ـ الضوي أحمد:

علم «مرفق مصر» من مصادر مسئولة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أن اللجنة المشكلة بقرار المهندسة راندة المنشاوى وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لبحث مطالب العاملين بشركات المياه والصرف الصحى وأهمها العلاوات تجتمع اليوم بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية.

وتضم اللجنة فى عضويتها 5 مستشارين من وزارة الإسكان ومجلس الدولة و3 مختصين ماليين من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

كما علم «مرفق مصر» أن الوزارة تستعجل اللجنة لسرعة إنهاء المهام المكلفة بها تمهيدا لرفع توصياتها لرئاسة مجلس الوزراء ومنه إلى مجلس النواب.

ومن جانبه، ثمن النائب أحمد سعيد أبو عمر ، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب هذا الإجراءات والقرارات الأخيرة، موضحًا أن هذا الخطوات تؤكد أن الأمور تسير في المسار الصحيح نحو إعادة الحقوق لأصحابها، مشيرًا إلى أن ما يحدث حاليًا يمثل تطورًا إيجابيًا وغير مسبوق في التعامل مع مطالب العاملين.

وأضاف أن الملف بدأ بطلبات إحاطة ومتابعات مستمرة، أعقبها اعتراف بوجود مطالب وحقوق تستحق الدراسة، ثم صدرت توصية قوية خلال مناقشات مشروع الموازنة العامة للدولة، وصولًا إلى قرار المهندسة راندة المنشاوي وزيرة الإسكان بتشكيل لجنة موسعة لدراسة الملف بشكل شامل.

وأوضح أن انعقاد اللجنة اليوم بمقر وزارة الإسكان، خطوة تؤكد جدية الدولة في التعامل مع هذا الملف، لافتًا إلى أن نائب وزيرة الإسكان المهندس أحمد عمران اعتمد إجراءات تشكيل اللجنة في وقت قياسي تنفيذًا لتوجيهات الوزيرة، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير بسرعة إنجاز هذا الملف.

وأكد عضو لجنة الأسكان بمجلس النواب أن جميع الجهات المعنية تعمل في اتجاه واحد، سواء وزارة الإسكان أو الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أو مجلس النواب ممثلًا في لجنة الإسكان، من أجل الوصول إلى حلول عادلة تضمن إنصاف العاملين والحفاظ على حقوقهم.

وأشار إلى أن مجرد وصول ملف العلاوات إلى طاولة النقاش داخل الشركة القابضة ووزارة الإسكان ومجلس النواب ولجنة الإسكان يعد في حد ذاته مكسبًا مهمًا للعاملين، خاصة أن هذا المستوى من المتابعة والاهتمام لم يكن قائمًا خلال الفترات السابقة.

وشدد النائب على استمرار المتابعة خطوة بخطوة حتى الانتهاء من دراسة الملف، قائلًا: “كنت واضحًا منذ البداية عندما قلت إن المشوار قد يكون طويلًا، لكن الأهم أننا نسير بخطوات صحيحة وعلى المسار السليم، ومستبشرون خيرًا بأن تنتهي هذه الجهود إلى إعادة الحقوق لأصحابها وتحقيق مطالب العاملين في إطار من العدالة والقانون”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات