كتب ـ هاني إبراهيم:
استقبل اللواء أحمد رمضان، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، وفدًا من إحدى الشركات المتخصصة في حلول القياس والتحكم، لبحث أوجه التعاون الفني المشترك في مجالات القياس والتحكم وصيانة ومعايرة العدادات، وذلك في إطار توجهات الشركة نحو تعزيز التحول الرقمي ورفع كفاءة التشغيل والحوكمة.

وجاء اللقاء في إطار توجيهات المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس مصطفى الشيمي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالتوسع في تطبيق أحدث النظم التكنولوجية، وتعزيز التحول الرقمي، ورفع كفاءة التشغيل والحوكمة.

وخلال اللقاء، تم استعراض عدد من الحلول والتطبيقات الحديثة في مجالات أجهزة القياس والتحكم، وصيانة ومعايرة العدادات، وآليات تطوير نظم المتابعة ورفع كفاءة التشغيل، إلى جانب مناقشة فرص تبادل الخبرات الفنية والاستفادة من أحدث التقنيات التي تسهم في دعم منظومة العمل وتحسين مؤشرات الأداء.

وأكد اللواء أحمد رمضان أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة تضع تطوير منظومات القياس والتحكم ضمن أولوياتها، لما تمثله من أهمية في تحسين كفاءة التشغيل، ودقة البيانات، ودعم منظومة اتخاذ القرار، وتعزيز كفاءة إدارة الأصول وترشيد الموارد.

وأضاف أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا بالاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال أجهزة القياس والتحكم والعدادات، بما يواكب التطور الذي يشهده قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدًا أن تبادل الخبرات مع الشركات المتخصصة يمثل أحد المحاور المهمة لدعم خطط التطوير المستمر.
وأشار رئيس الشركة إلى أن أي تعاون أو تطبيق لتقنيات جديدة يخضع لدراسة فنية دقيقة، تعتمد على تقييم كفاءة الحلول المطروحة ومدى توافقها مع طبيعة منظومة العمل بالشركة، بما يضمن تحقيق أفضل عائد تشغيلي وفني، وتعظيم الاستفادة من الاستثمارات، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
كما تناول اللقاء مناقشة عدد من الرؤى الفنية الخاصة بتطوير أعمال صيانة ومعايرة العدادات، ورفع كفاءة منظومة القياس، بما يسهم في تحسين دقة القراءات، وتعزيز كفاءة إدارة الموارد، ودعم جهود الشركة في تقليل الفاقد والارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي.
وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان أهمية استمرار التواصل وتبادل الخبرات الفنية، ودراسة فرص التعاون المشترك في المجالات ذات الاهتمام المتبادل، بما يدعم خطط التطوير التي تنفذها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، ويسهم في تعزيز التحول الرقمي، ورفع كفاءة التشغيل، وتحقيق أعلى مستويات الجودة والاستدامة في الخدمات المقدمة للمواطنين.




