الرئيسيةالقابضة وشركاتهامن مسجد الغريب.. مياه القناة تواصل نشر ثقافة الترشيد

من مسجد الغريب.. مياه القناة تواصل نشر ثقافة الترشيد

كتب ـ هاني إبراهيم:

نظمت إدارة التوعية بقطاع السويس بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة ندوات تثقيفية بمسجد عبد الله الغريب بمحافظة السويس، استهدفت المصلين والأطفال لنشر رسائل التوعية بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استهلاك المياه، وذلك في إطار استراتيجية الشركة لتعزيز الوعي المائي ونشر ثقافة الاستخدام الأمثل للمياه، وبتوجيهات اللواء أحمد رمضان، رئيس الشركة.

وتناولت الندوات التوعوية الموجهة للمصلين أهمية الحفاظ على المياه من المنظور الديني، حيث أوضح فريق التوعية أن تعاليم الدين الإسلامي تدعو إلى الاعتدال في استخدام الموارد وعدم الإسراف فيها، مؤكدين أن الحفاظ على المياه يمثل سلوكًا حضاريًا ومسؤولية مشتركة تسهم في حماية هذا المورد الحيوي للأجيال الحالية والقادمة.

كما استعرض فريق التوعية مجموعة من الرسائل الإرشادية الهادفة إلى تعزيز ثقافة الترشيد في مختلف الاستخدامات اليومية، ورفع الوعي بأهمية الاستخدام الأمثل للمياه باعتبارها موردًا حيويًا يدعم جهود التنمية ويحافظ على حقوق الأجيال القادمة.

وفي إطار اهتمام الشركة ببناء وعي النشء، حرص فريق التوعية على تقديم فقرات تفاعلية وتثقيفية للأطفال بأسلوب مبسط يتناسب مع أعمارهم، تناولت أهمية المياه وطرق الحفاظ عليها، إلى جانب توضيح السلوكيات الصحيحة في استخدام المياه أثناء الوضوء والأنشطة اليومية المختلفة، بهدف تنشئة جيل واعٍ بقيمة المياه وقادر على تبني السلوكيات الإيجابية ونقلها إلى أسرهم ومحيطهم المجتمعي.

وأكد اللواء أحمد رمضان أن الشركة مستمرة في تنفيذ خطتها التوعوية للوصول إلى مختلف فئات المجتمع، من خلال التواجد الفعال في المساجد والمدارس والنوادي ومراكز الشباب والتجمعات الجماهيرية، لنشر ثقافة الترشيد وتعزيز المشاركة المجتمعية في الحفاظ على الموارد المائية.

وأضاف أن رفع الوعي بأهمية المياه يمثل أحد الركائز الأساسية لتحقيق الاستدامة، مشيرًا إلى أن الحفاظ على كل قطرة مياه مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر جهود جميع المؤسسات والأفراد، بما يسهم في دعم جهود الدولة للحفاظ على الموارد المائية وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات