كتب ـ أحمد الفيومي:
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج عن ضعف المياه بالأدوار العليا بعدد من قرى مركز طهطا، وذلك اعتبارًا من الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 وحتى الساعة الثالثة صباحًا من يوم الخميس 25 يونيو 2026، ولمدة خمس ساعات.
وأوضحت الشركة أن المناطق المتأثرة تشمل قرى شطورة، ومدينة وساحل طهطا، وبنجا، وبني حرب، والقبيصات، والشيخ مسعود، والحريدية البحرية والقبلية، والشيخ زين الدين، والسوالم، ونجع حمد، وحاجر مشطا، ونزلة عمارة، ونجوع الصوامعة، والصوامعة غرب.
وقال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، إن ضعف المياه يأتي نتيجة تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لطلمبة العكرة رقم (3) بمحطة مياه شطورة السطحية، بهدف الحفاظ على كفاءة التشغيل وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأضاف أن الشركة اتخذت عددًا من الإجراءات للتعامل مع فترة الصيانة، من بينها تشغيل جميع المحطات الارتوازية والمحطات النقالة المغذية لنطاق الخدمة بكامل طاقتها، بالإضافة إلى تجهيز سيارات مياه نقية مجانية للدفع بها إلى المناطق المتأثرة عند الحاجة.
وناشدت الشركة المواطنين، وأصحاب المخابز، ومسؤولي الهيئات الحكومية والمستشفيات، تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة تنفيذ الأعمال، تجنبًا لأي تأثيرات قد تنتج عن ضعف الضغوط بالأدوار العليا.
وأكدت الشركة استمرار تلقي شكاوى المواطنين واستفساراتهم من خلال الخط الساخن 125 من أي هاتف أرضي أو محمول، أو عبر خدمة «واتس آب» على الرقم 01207125125، بالإضافة إلى تطبيق الهاتف المحمول (HCWW 125) والموقع الإلكتروني للشركة.




