كتب ـ هاني إبراهيم:
استجابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة فورًا لبلاغ أحد المواطنين بشأن جودة مياه الشرب بقرية الضبعية، حيث وجّه اللواء أحمد رمضان، رئيس الشركة، بسرعة انتقال الفرق الفنية المختصة إلى موقع البلاغ، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتحقق من جودة المياه، في إطار حرص الشركة على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والتفاعل الفوري معها.

وعلى الفور انتقلت فرق قطاع المعامل والجودة إلى موقع البلاغ، حيث أجرت المعاينة الميدانية، وسحبت عينات من مياه الشرب من الشبكة ومن محل الشكوى، كما تم إجراء التحاليل المعملية اللازمة بالمعامل المعتمدة بالشركة، للتأكد من مطابقة المياه للمواصفات القياسية ومعايير الجودة المعتمدة.
وأسفرت نتائج التحاليل عن مطابقة جميع العينات للمواصفات القياسية لجودة مياه الشرب، بما يؤكد سلامة المياه المنتجة بالشبكة، وانتظام منظومة التشغيل، واستمرار تقديم الخدمة وفق أعلى معايير الجودة ومأمونية المياه.

وأكد اللواء أحمد رمضان أن الشركة تتعامل مع جميع البلاغات والشكاوى بمنتهى الجدية، انطلاقًا من إيمانها بأن سرعة الاستجابة والتواصل المباشر مع المواطنين يمثلان أحد أهم محاور تطوير الأداء، مشيرًا إلى أن فرق العمل تتحرك ميدانيًا فور تلقي أي بلاغ للتحقق منه واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للنتائج الفنية.

وأضاف أن قطاع المعامل والجودة يواصل تنفيذ برامج الرصد الدوري وسحب العينات من مختلف مراحل إنتاج وتوزيع مياه الشرب، وفق منظومة رقابية متكاملة تضمن الحفاظ على جودة المياه ومطابقتها للمواصفات القياسية، بما يحقق أعلى مستويات الأمان الصحي للمواطنين.

وعقب اطلاعه على نتائج الفحوصات، أعرب المواطن صاحب البلاغ عن خالص شكره وتقديره لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، مثمنًا سرعة استجابة الفرق الفنية، وسرعة فحص الشكوى، وشفافية الشركة في إبلاغه بنتائج التحاليل التي أكدت سلامة وجودة مياه الشرب.
وأكد رئيس الشركة استمرار استقبال شكاوى المواطنين والتعامل معها بمنتهى الجدية والسرعة، من خلال منظومة متكاملة للرصد والمتابعة، داعيًا المواطنين إلى التواصل عبر القنوات الرسمية للشركة للإبلاغ عن أي ملاحظات، بما يسهم في تعزيز جودة الخدمات، وترسيخ الثقة المتبادلة مع المواطنين، وتحقيق أعلى مستويات رضاهم.




