كتب – أحمد الفيومي :
شهدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا خلال الأسبوع الجاري سلسلة من الفعاليات والجولات الميدانية التي استهدفت تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ومتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، إلى جانب دعم التطوير الفني ورفع كفاءة العاملين، بما يعكس جهود الشركة في الارتقاء بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي وتحقيق أعلى معدلات الأداء.
“مياه المنيا” تنفذ حمله طرق أبواب وزيارات محطات ونوادي صيفيه بالمدارس
أكد المهندس حسن يحي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا أن الشركة قامت بتنفيذ حملة توعوية وطرق أبواب بقرية الشعراويه بمركز سمالوط ، وذلك بالتنسيق بين الإدارة العامة للعلاقات العامة والتوعية والمشاركة المجتمعية ، وقطاع التشغيل والصيانه شمال وفرع سمالوط ضمن تنفيذ أنشطة خطه التوعية لعام ٢٠٢٦ .

وأشار رئيس مياه المنيا أن الأنشطة أيضاً شملت تعريف المواطنين بالمجهودات التي تبذلها الشركة والعاملين بمحطات المياه لتوفير كوب مياه صحي، إذ استقبلت محطات تنقية مياه الشرب بسلطانه ، رواد الكنيسة الأرثوذكسية للتعرف على مراحل إنتاج مياه الشرب، بدايةً من دخول المياه من المأخذ، مروراً بمراحل التنقية المختلفة، وصولاً إلى ضخها للمواطنين، مطابقة لكل المواصفات القياسية والصحية.
رئيس مياه المنيا يستقبل لجنة الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك
استقبل المهندس حسن يحيى حسن، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، وفد الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، بحضور ممثلي الجهاز والشركة القابضة وعدد من قيادات الشركة، وذلك في إطار متابعة مستويات الأداء بمنظومة خدمة العملاء والتوعية والخط الساخن والمشاركة المجتمعية والإعلام.

وتضمنت الزيارة جولات ميدانية لمتابعة أداء إدارات ومراكز خدمة العملاء، وآليات استقبال الشكاوى والتعامل معها، والتأكد من تطبيق المعايير التنظيمية، فيما أكد رئيس الشركة حرص مياه المنيا على التعاون المستمر مع الجهاز والعمل على تطوير الخدمات وتحقيق أعلى مستويات رضا المواطنين.
رئيس مياه المنيا يتابع مشروعات “حياة كريمة” بمركز ملوي
أجرى المهندس حسن يحيى حسن جولة ميدانية بمركز ملوي لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات مياه الشرب ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، يرافقه المهندس مصطفى النعماني رئيس قطاع المشروعات، حيث تفقد الأعمال بمحطة مياه جنوب ملوي التي وصلت نسبة تنفيذها إلى نحو 95%، إضافة إلى محطة إزالة الحديد والمنجنيز بالأشمونين.

وأكد رئيس الشركة ضرورة تكثيف معدلات التنفيذ والدفع بفرق عمل إضافية للانتهاء من المشروعات في المواعيد المحددة، مع استمرار المتابعة اليومية وتقديم تقارير دورية عن نسب الإنجاز، بما يسهم في تحسين جودة مياه الشرب ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.
مياه المنيا تنظم سيمنارًا حول أحدث تقنيات المحابس
نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا سيمنارًا فنيًا بالتعاون مع شركة FAM Flow Engineering Solutions، بحضور المهندس حسن يحيى حسن وقيادات التشغيل والصيانة ومديري الأفرع والمهندسين، لاستعراض أحدث أنواع المحابس المستخدمة في منظومتي مياه الشرب والصرف الصحي.

وتناول السيمنار أسس اختيار المحابس المناسبة، والتصنيفات المختلفة واستخدامات كل نوع، إلى جانب شرح التأثيرات الهيدروليكية والمواصفات القياسية العالمية وآليات الاختيار السليم، بما يسهم في رفع كفاءة التشغيل وإعداد مواصفات فنية مطابقة للمعايير العالمية وتحقيق أعلى مستويات الجودة والاعتمادية.




