الرئيسيةالقابضة وشركاتهارئيس مياه سوهاج يتابع على أرض الواقع تأهيل محطة غرب السطحية

رئيس مياه سوهاج يتابع على أرض الواقع تأهيل محطة غرب السطحية

كتب ـ أحمد الفيومي:

تابع المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، مشروع تأهيل محطة مياه سوهاج غرب السطحية الإنجليزي بطاقة 100 لتر لكل ثانية، والذي يستفيد منه 390 ألف نسمة، والممول من بنك التعمير الألماني KFW، والوكالة الفرنسية للتنمية AFD، وبنك الاستثمار الأوروبي EIB، والمفوضية الأوروبية EU، ووزارة الدولة للشؤون الاقتصادية السويسرية SECO، وحكومة جمهورية مصر العربية، ضمن مشروعات برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وتفقد رئيس مياه سوهاج محطة معالجة الصرف الصحي الثلاثية سوهاج غرب، الجاري بها أعمال الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة للمرحلة القديمة والتوسعات، حيث تشمل تلك الأعمال أعمالًا مدنية لتأهيل المدخل والمصافي والأحواض وعنبر الطلمبات، وإنشاء مبنى النوافخ والمحولات، وتأهيل عنبر الطلمبات بالتوسعات والموقع العام، وتأهيل مواسير خط السيب وخط الطرد، هذا بالإضافة إلى أعمال الكهرباء والميكانيكا للمحطة القديمة والتوسعات.

وشدد على الشركة المنفذة بضرورة الالتزام بالجدول الزمني ونهو كافة الأعمال في الأول من سبتمبر من العام الجاري.

كما تم تفقد معمل المحطة، والذي يقوم بمتابعة وإجراء التحاليل الكيميائية والميكروبيولوجية لجميع مراحل المعالجة الثلاثية على مدار 24 ساعة، ورفع وتحليل عينات شهرية من المياه الخام والسيب النهائي والترسيب الابتدائي وأحواض التهوية والترسيب النهائي والمعالجة الثلاثية والحمأة، وذلك للتأكد من مطابقة السيب النهائي لمياه الصرف الصحي المعالج.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات