الرئيسيةالرئيسيةتوطين الصناعة وتأهيل كوادر وتطوير محطات.. أسبوع متنوع في «مياه سوهاج»

توطين الصناعة وتأهيل كوادر وتطوير محطات.. أسبوع متنوع في «مياه سوهاج»

كتب – أحمد الفيومي:

شهدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج أسبوعًا حافلًا بالأنشطة والإنجازات، شملت تعزيز التعاون مع الشركات الوطنية لتوطين الصناعات المحلية، وإجراء تحاليل الكشف عن المخدرات للعاملين المرشحين للترقية، والإعلان عن افتتاح أول مدرسة تكنولوجية تطبيقية متخصصة في مجال المياه، إلى جانب متابعة مشروعات تطوير محطات مياه الشرب والصرف الصحي ورفع كفاءتها بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

دعم توطين الصناعة المحلية والتعاون مع “نوفا للصناعات الهندسية”

استقبل المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، الدكتور أحمد معوض رئيس شركة “نوفا للصناعات الهندسية”، لبحث تعزيز التعاون في مجال تصنيع معدات محطات مياه الشرب والصرف الصحي محليًا، بما يدعم توجه الدولة نحو توطين الصناعة وتقليل الاعتماد على الواردات، بحضور نخبة من المتخصصين والاستشاريين.

واستعرضت شركة “نوفا” أحدث التقنيات التي تنتجها محليًا وفقًا للمواصفات العالمية، كما تفقد الحضور توسعات محطة مياه جرجا السطحية الجديدة المنفذة ضمن مبادرة “حياة كريمة”، والتي تعتمد على تكنولوجيا “دينا فلتر” المصنعة محليًا، في خطوة تعكس نجاح الصناعة الوطنية في تنفيذ المشروعات القومية.

تحليل المخدرات لـ753 عاملًا مرشحًا للترقية

أجرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تحاليل الكشف عن المواد المخدرة والسموم لـ753 عاملًا من المرشحين للترقية، تنفيذًا لأحكام القانون الذي يشترط اجتياز التحليل لشغل الوظائف العامة والترقي إليها.

واستمرت أعمال التحاليل أربعة أيام، وشملت العاملين بالديوان العام ومختلف الأفرع بمراكز المحافظة، في إطار حرص الشركة على توفير بيئة عمل آمنة ورفع كفاءة العنصر البشري، بما يسهم في تحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

 افتتاح مدرسة تكنولوجية تطبيقية للمياه العام الدراسي المقبل

التقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء طارق راشد محافظ سوهاج، والدكتور كمال سليمان نائب محافظ سوهاج، واللواء أحمد السايس السكرتير العام لمحافظة سوهاج، والمهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج.

وأكد وزير التربية والتعليم خلال اللقاء تطوير مدرسة للتعليم الفني بمركز أخميم، والتي من المقرر افتتاحها كمدرسة تكنولوجيا تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج.

ووجّه الوزير محمد عبد اللطيف بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفقًا للمواصفات والمعايير، وإمدادها بالتجهيزات اللازمة تمهيدًا لافتتاحها في العام الدراسي المقبل، وذلك في إطار خطة الوزارة للتوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية وربط التعليم الفني باحتياجات سوق العمل.

متابعة تطوير محطات المياه والصرف الصحي بسوهاج

تفقد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار أعمال تأهيل محطة مياه سوهاج غرب السطحية الإنجليزي، إلى جانب متابعة أعمال الإحلال والتجديد بمحطة معالجة صرف صحي سوهاج غرب، مؤكدًا ضرورة الالتزام بالجدول الزمني والانتهاء من جميع الأعمال في موعدها المحدد.

كما اطمأن رئيس الشركة على نتائج التحاليل التي يجريها معمل محطة المعالجة لمتابعة جميع مراحل التشغيل، والتأكد من مطابقة السيب النهائي لمياه الصرف الصحي المعالجة للمواصفات القياسية، بما يضمن الحفاظ على البيئة والصحة العامة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات