الرئيسيةالرئيسيةالتراس: الحفاظ على مشروعات الدولة مسؤولية وطنية

التراس: الحفاظ على مشروعات الدولة مسؤولية وطنية

كتبت ـ فاطمة عبد الدايم:

أجرى المهندس أحمد عبد المنعم التراس، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، ظهر اليوم الاثنين، جولة تفقدية لرافع صرف صحي إدكو الفرعي، وذلك للوقوف على الحالة التشغيلية للرافع ومتابعة انتظام العمل به والتأكد من تطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية.

يأتي ذلك استمرارًا لجولاته الميدانية لمتابعة منظومة الصرف الصحي بمركز ومدينة إدكو.

رافق رئيس الشركة خلال الجولة الكيميائية أمل منصور رئيس قطاع المعامل بالشركة، والمهندس محمد يوسف مدير عام محطات الصرف الصحي، حيث تم تفقد مختلف مكونات الرافع ومتابعة إجراءات التشغيل والصيانة الدورية ومدى جاهزية المعدات والمنظومة الكهربائية لضمان استمرارية تقديم الخدمة بالكفاءة المطلوبة.

واستمع التراس إلى شرح تفصيلي حول مكونات الرافع، والذي يضم عدد 3 طلمبات غاطسة بتصرف 75 لترًا/ثانية ورفع 14 مترًا، بطاقة تصميمية تبلغ 9000 متر مكعب يوميًا، ويعمل بخط طرد قطر 450 مم بطول 600 متر من مواسير H.D.P.E، بالإضافة إلى مولد كهربائي احتياطي وعدد 2 محول كهرباء وعنبر تشغيل وأجهزة قياس وتحكم متطورة، ويخدم مناطق غرب شارع البحر والمعهد الأزهري وشارع المصيف ومنطقة بئر صديق بمدينة إدكو.

وخلال الجولة أكد المهندس أحمد عبد المنعم التراس أن ما تحقق في قطاع الصرف الصحي خلال السنوات الأخيرة يعد أحد الإنجازات الكبرى التي نفذتها الدولة المصرية، حيث تم إنشاء وتطوير عشرات المحطات والروافع العملاقة باستثمارات ضخمة لتحسين مستوى الخدمات وحماية البيئة والصحة العامة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف التراس: “هذه المشروعات القومية العملاقة هي ثروة قومية ومكتسبات حقيقية للدولة المصرية، والحفاظ عليها مسؤولية مشتركة بين العاملين والمواطنين، فكل محطة وكل رافع تم إنشاؤه بأموال وجهود ضخمة من أجل خدمة المواطنين وتحسين جودة الحياة للأجيال الحالية والقادمة.”

وشدد رئيس الشركة على أهمية الالتزام الكامل بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل مواقع العمل، مؤكدًا أن العنصر البشري يمثل الركيزة الأساسية لنجاح منظومة التشغيل، وأن الشركة لا تدخر جهدًا في توفير بيئة عمل آمنة للعاملين من خلال التدريب المستمر وتوفير مهمات الوقاية الشخصية ومراجعة إجراءات السلامة بشكل دوري.

كما أكد التراس أن التشغيل الآمن والمستقر للمنشآت يمثل أحد أهم محاور العمل بالشركة، مشيرًا إلى أن المتابعة الميدانية المستمرة تساهم في اكتشاف أي ملاحظات أو احتياجات بشكل مبكر وضمان استمرار تقديم الخدمة للمواطنين بأعلى درجات الكفاءة والجودة.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد يوسف مدير عام محطات الصرف الصحي أن الجولات الميدانية المستمرة للسيد المهندس أحمد عبد المنعم التراس تعكس اهتمامًا كبيرًا بمتابعة مواقع العمل على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن التواجد الدائم للقيادات بين العاملين يساهم في سرعة اتخاذ القرار وحل أي تحديات قد تواجه منظومة التشغيل.

وأضاف أن رئيس الشركة يولي اهتمامًا بالغًا بأعمال الصيانة الوقائية والدورية للمحطات والروافع، باعتبارها الضمان الحقيقي لاستدامة الخدمة والحفاظ على الاستثمارات الضخمة التي أنفقتها الدولة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدًا أن جميع فرق التشغيل والصيانة تعمل وفق خطط مدروسة للحفاظ على كفاءة المنشآت واستمرارية أدائها.

وفي ختام الجولة، وجه رئيس الشركة بضرورة الاستمرار في تنفيذ برامج الصيانة الدورية ورفع درجة الجاهزية التشغيلية، مع الالتزام الكامل بمعايير الجودة والسلامة والصحة المهنية، بما يضمن الحفاظ على أصول الشركة واستمرار تقديم خدمات الصرف الصحي للمواطنين بالكفاءة المطلوبة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات