الرئيسيةالرئيسيةنائب رئيس المجتمعات العمرانية الجديدة يتفقد مشروعات المرافق والطرق والكهرباء بالفيوم الجديدة

نائب رئيس المجتمعات العمرانية الجديدة يتفقد مشروعات المرافق والطرق والكهرباء بالفيوم الجديدة

كتب ـ الضوي أحمد:

تفقد المهندس أحمد علي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع المرافق اليوم، مدينة الفيوم الجديدة، ورافقه خلالها المهندس علي سعد رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، وممثلو قطاع المرافق بالهيئة، ونواب رئيس الجهاز ، المعاون، ومديرو الإدارات التنفيذية.

جاء ذلك في إطار توجيهات المهندسة راندة المنشاوي وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والدكتور وليد عباس نائب وزير الإسكان للمجتمعات العمرانية الجديدة والمهندس أحمد عمران نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع المرافق بمتابعة مشروعات تطوير ورفع كفاءة المرافق والبنية التحتية بالمدن الجديدة.

وقد استهل نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الزيارة بمتابعة أبرز مشاريع المرافق الجاري طرحها خلال خطة العام المالي القادم ومناقشة موقف كل منها ومدى أهميتها للمدينة، وعلى رأسها مشروع تنفيذ المرحلة الثانية من الطريق الرابط بين مدينة الفيوم الجديدة ومدينة الفيوم الأم، حيث أنه يجري حاليًا البت المالي للعملية بالسلطة المختصة بالهيئة.

وخلال الجولة تفقد المهندس أحمد علي محطة الصرف الصحي بالحي الأول بالمدينة، تنفيذ شركة الهولندية، بطاقة تصميمية تبلغ ١٥ ألف متر مكعب يوميًا، حيث تفقد منظومة التشغيل الحالية واطلع على كفاءة الأعمال ومدى جاهزية المنظومة لدعم خدمات الصرف الصحي واستيعاب التوسعات العمرانية بالمدينة، وكذلك محطة المعالجة الثلاثية بالمدينة، أحواض الترسيب، ملحقات المحطة الكهربائية والميكانيكية،
وذلك للتأكيد على سلامة الملحقات وإنتظام العمل بالمحطة لإستيعاب زيادة التصرفات الواردة إليها نظراً لما تشهده المدينة من طفرة عمرانية واسعة.

كما شملت الجولة المرور على منطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالإمتداد الشرقي للمدينة، حيث تم استعراض الموقف التنفيذي للمشروع ومعدلات الإنجاز ومتابعة أعمال شبكات المرافق والطرق والكهرباء الجارية بالموقع.

وأكد المهندس أحمد علي أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة وسرعة الانتهاء من الأعمال وفق أعلى معايير الجودة مشددًا على أن مشروعات المرافق تمثل أحد المحاور الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير بنية تحتية قوية تدعم خطط النمو والتوسع بالمدن الجديدة.

وقد أوضح المهندس علي سعد رئيس الجهاز أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بمتابعة مشروعات المرافق بشكل دوري لضمان رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق أعلى معدلات الأداء التشغيلي.
مع التأكيد على تكثيف الجهود الميدانية ومواصلة المتابعة المستمرة لمراحل التنفيذ المختلفة بما يضمن دخول المشروعات الخدمة وفق الجداول الزمنية المستهدفة ودعم منظومة المرافق بمدينة الفيوم الجديدة .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات