الرئيسيةالرئيسيةرئيس اللجنة النقابية بمياه البحيرة: التراس أكبر داعم للعاملين

رئيس اللجنة النقابية بمياه البحيرة: التراس أكبر داعم للعاملين

كتب ـ الضوي أحمد:

أجرى المهندس أحمد عبد المنعم التراس رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، ظهر اليوم الخميس الموافق 25 يونيو 2026، جولة تفقدية بمحطة مياه شبراخيت، وذلك على هامش زيارته لمركز ومدينة شبراخيت.

جاء في إطار توجيهات المهندسة راندة المنشاوي وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أحمد عمران نائب وزيرة الإسكان والمرافق، والمهندس مصطفى الشيمي رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بضرورة تكثيف المتابعة الميدانية لمحطات مياه الشرب والوقوف على الحالة الفنية والتشغيلية للمحطات على أرض الواقع.

رافق رئيس الشركة خلال الجولة محمد عثمان رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، والمهندس سامح نصر مدير عام محطات مياه الشرب بالشركة، حيث تفقدا مختلف مكونات المحطة واطلعا على معدلات التشغيل والإنتاج ومستوى الأداء الفني والتشغيلي.

وخلال الجولة، استعرض العاملون بالمحطة أعمال التطوير التي شهدتها خلال الفترة الماضية، والتي شملت تنفيذ أعمال إحلال وتجديد شاملة لمعمل المحطة، إلى جانب تطوير المروقات والمرشحات ورفع كفاءتها التشغيلية، الأمر الذي ساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية للمحطة من التصرف التصميمي البالغ 800 لتر/ثانية إلى نحو 1300 لتر/ثانية فعليًا، بما يواكب الزيادة المستمرة في معدلات استهلاك المياه ويضمن توفير خدمة مستقرة ومتميزة للمواطنين.

وتُعد محطة مياه شبراخيت إحدى المحطات الحيوية بالمركز، حيث تمتد على مساحة 16 فدانًا، وتخدم مدينة شبراخيت وعددًا من المجالس القروية التابعة لها، من بينها فرنوى ومحلة بشر ولقانة، كما تعتمد على مأخذين رئيسيين للمياه الخام، أحدهما على ترعة ساحل مرقص والآخر على فرع رشيد، بما يضمن استدامة التغذية المائية للمحطة ورفع كفاءة التشغيل.

وتضم المحطة منظومة متكاملة لمعالجة وتنقية المياه تشمل 10 مرشحات تشيكية بطاقة 40 لترًا/ثانية للمرشح الواحد، و6 مرشحات ألمانية بطاقة 70 لترًا/ثانية للمرشح، بالإضافة إلى 4 مروقات بطاقة 220 لترًا/ثانية للمروق الواحد، وخزانين أرضيين سعة كل منهما 4000 متر مكعب، فيما يبلغ ضغط التشغيل بالمحطة نحو 50 مترًا، بما يسهم في توفير المياه لمختلف المناطق المخدومة بكفاءة عالية.

ومن جانبه، أعرب المهندس محمد محفوظ مدير محطة مياه شبراخيت عن سعادته وجميع العاملين بالمحطة بزيارة رئيس الشركة، مؤكدًا أن تلك الزيارات الميدانية تمثل دافعًا كبيرًا للعاملين لبذل المزيد من الجهد والعطاء، كما تعكس اهتمام الإدارة العليا بمتابعة مواقع العمل والوقوف على احتياجات العاملين وتقدير جهودهم في الحفاظ على استقرار الخدمة.

كما أكد محمد عثمان رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة أن المهندس أحمد عبد المنعم التراس يحظى بمحبة وتقدير جميع العاملين بالشركة، لما يقدمه من دعم مستمر لهم وحرصه الدائم على التواجد الميداني بين العاملين بالمحطات والفروع المختلفة، مشيرًا إلى أن الجميع يلمس حجم الجهد المبذول لتطوير الشركة والارتقاء بمستوى الأداء، بما يجعل شركة مياه البحيرة في مصاف الشركات الرائدة على مستوى الجمهورية.

وفي ختام الجولة، وجه المهندس أحمد عبد المنعم التراس الشكر والتقدير لجميع العاملين بمحطة مياه شبراخيت على ما يبذلونه من جهود مخلصة للحفاظ على استقرار الخدمة وجودة المياه المنتجة، مؤكدًا أن نجاح الشركة هو نتاج العمل الجماعي والتعاون بين جميع العاملين بمختلف المواقع.

وأضاف التراس: “أشعر بالفخر بما لمسته اليوم من التزام وإخلاص لدى العاملين بمحطة مياه شبراخيت، فأنتم خط الدفاع الأول عن استدامة الخدمة ووصول مياه شرب آمنة ونقية إلى المواطنين. وسنواصل دعمنا الكامل لجميع مواقع العمل وتوفير الإمكانيات اللازمة للتطوير المستمر، لأن المواطن يستحق خدمة تليق به، والعامل المخلص يستحق كل التقدير والدعم.”

وأكد رئيس الشركة أن المرحلة المقبلة ستشهد استمرار أعمال المتابعة والتطوير ورفع كفاءة المحطات والشبكات، بما يضمن تحقيق أعلى معدلات الأداء التشغيلي واستدامة تقديم خدمات مياه الشرب بالمستوى الذي يحقق رضا المواطنين ويواكب توجهات الدولة نحو تحسين جودة الحياة. 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات