كتب ـ هاني إبراهيم:
انتهى جهاز تنمية مدينة بدر من تنفيذ غرفة الربط الخاصة بخط المناورة على خط مياه الشرب قطر 800 مم الناقل للمياه من مدينة العاشر من رمضان إلى مدينة بدر، فيما تتواصل حالياً أعمال تنفيذ غرفة الربط الخاصة بالخط ذاته على خط المياه قطر 1600 مم، تمهيداً لبدء تشغيل خط المناورة بين الخطين بقطري 1600 مم و800 مم، بما يضمن استمرارية إمدادات مياه الشرب لجميع الأحياء السكنية بالكميات والضغوط المناسبة.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أحمد عمران، نائب وزير الإسكان لقطاع المرافق، والمهندس أحمد علي، نائب رئيس الهيئة لقطاع المرافق، بشأن دعم ورفع كفاءة منظومة مياه الشرب بالمدن الجديدة.

ويواصل جهاز تنمية مدينة بدر، برئاسة المهندس السيد أمين، تنفيذ أعمال تطوير وتأمين الشبكات الرئيسية لمياه الشرب بالمدينة، ضمن خطة تعزيز الاعتمادية التشغيلية لشبكات المياه.

وأكد المهندس السيد أمين، رئيس الجهاز، أن المشروع يمثل أحد المشروعات الحيوية التي تستهدف تأمين منظومة مياه الشرب ورفع كفاءتها التشغيلية، مشيراً إلى أن جهاز المدينة يواصل تنفيذ خطط تطوير البنية الأساسية بما يواكب معدلات النمو والتوسع العمراني بمدينة بدر.

وأضاف المهندس عاصم عزت، نائب رئيس الجهاز، أن إنشاء خط المناورة يوفر بديلاً تشغيلياً يساهم في ضمان استمرار الخدمة أثناء أعمال الصيانة الدورية أو الطارئة، بما يحقق أعلى مستويات الجودة والاعتمادية في خدمات مياه الشرب المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه، أوضح المهندس حسام جمال، نائب رئيس الجهاز، أن الأعمال الجارية تتم وفقاً للبرامج الزمنية والمواصفات الفنية المعتمدة، مع المتابعة الميدانية المستمرة لضمان سرعة الإنجاز وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة التشغيلية للشبكة.

وتأتي هذه الجهود في إطار خطة متكاملة تستهدف تعزيز منظومة مياه الشرب بمدينة بدر وضمان استدامة الخدمة دون انقطاع، من خلال تنفيذ مشروعات البنية التحتية التي تسهم في رفع كفاءة الشبكات وتأمين احتياجات المواطنين من المياه خلال مختلف الظروف التشغيلية والطوارئ.




