كتب ـ هاني إبراهيم:
استقبل اللواء أحمد رمضان، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، وفدًا من شركة مصر للبترول بالسويس برئاسة المهندس أحمد سليمان، مدير عام منطقة القناة، لبحث أوجه التعاون المشترك في مجالات الصيانة والدعم الفني والإشراف الفني وإعداد الدراسات التخصصية، والاستفادة من الخبرات والإمكانات الفنية المتاحة لدى الجانبين.

ويأتي اللقاء في إطار توجيهات المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتعظيم الاستفادة من الخبرات الفنية والإمكانات المتخصصة لدى شركات قطاع المرافق، وتعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة لتحقيق التكامل ورفع كفاءة الأداء.

وتناول اللقاء مناقشة بنود بروتوكول تعاون مشترك يهدف إلى الاستفادة من الخبرات الفنية والإمكانات المتخصصة التي تمتلكها شركة مياه القناة في مجالات أعمال الصيانة والتشغيل والإشراف الفني وإعداد الدراسات الفنية، بما يسهم في دعم جهود شركة مصر للبترول للتعامل مع التحديات الفنية وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة التشغيلية.

كما استعرض الجانبان سبل التعاون في تنفيذ أعمال الكشف الفني على الشبكات الداخلية وتحديد أسباب المشكلات التشغيلية المحتملة بشركة مصر للبترول، والاستعانة بالمعدات والأجهزة المتخصصة والكوادر الفنية المؤهلة التابعة لشركة مياه القناة، بما يضمن وضع الحلول الفنية المناسبة وفقًا للمعايير الهندسية المعتمدة.

وأكد اللواء مهندس أحمد محمد رمضان أن شركة مياه القناة تمتلك خبرات متراكمة وكوادر فنية متخصصة في مجالات إدارة وتشغيل وصيانة شبكات ومحطات المياه والصرف الصحي، فضلًا عن امتلاكها معدات حديثة وأجهزة متطورة تمكنها من تقديم الدعم الفني والاستشاري للجهات المختلفة، بما يعزز الاستفادة المثلى من الإمكانات المتاحة ويحقق التكامل بين مؤسسات الدولة.

وأشار رئيس الشركة إلى أن التعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات يمثل أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية الشركة، من خلال تقديم الخبرات الفنية والاستشارية والمشاركة في إيجاد حلول مستدامة للتحديات التشغيلية، بما يدعم جهود التنمية ويحافظ على كفاءة البنية التحتية والمرافق الحيوية.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على استمرار التنسيق الفني لدراسة أوجه التعاون المقترحة ووضع آليات تنفيذية واضحة لبنود بروتوكول التعاون، بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز الاستفادة من الخبرات والإمكانات المتخصصة لدى الطرفين.




