الرئيسيةالرئيسيةافتتاح مدرسة تكنولوجية تطبيقية متخصصة في المياه بسوهاج العام الدراسي المقبل.. تفاصيل

افتتاح مدرسة تكنولوجية تطبيقية متخصصة في المياه بسوهاج العام الدراسي المقبل.. تفاصيل

كتب – أحمد الفيومي:

التقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء طارق راشد محافظ سوهاج، والدكتور كمال سليمان نائب محافظ سوهاج، واللواء أحمد السايس السكرتير العام لمحافظة سوهاج، والمهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج.

وأكد وزير التربية والتعليم خلال اللقاء تطوير مدرسة للتعليم الفني بمركز أخميم، والتي من المقرر افتتاحها كمدرسة تكنولوجيا تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج.

ووجّه الوزير محمد عبد اللطيف بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفقًا للمواصفات والمعايير، وإمدادها بالتجهيزات اللازمة تمهيدًا لافتتاحها في العام الدراسي المقبل، وذلك في إطار خطة الوزارة للتوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية وربط التعليم الفني باحتياجات سوق العمل.

وأكد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج أهمية افتتاح مدرسة فنية متخصصة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، لتخريج كوادر مؤهلة ومدربة للعمل بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى تحقيق مطالب أهالي المحافظة في توفير مدرسة فنية متخصصة لأبنائهم الطلاب.

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار جاهزية الشركة لبدء الدراسة بالمدرسة العام المقبل، وأن هذه المدرسة تمثل إحدى الأدوات المهمة للاستثمار في العنصر البشري وتنمية المهارات، لتخريج جيل من الكوادر الفنية المدربة والمتخصصة للنهوض بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي. وأضاف أن تجربة المدارس الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي تواكب مساعي الدولة للارتقاء بمستوى التعليم الفني وتنمية المهارات، وتوفير العمالة الفنية المدربة والمتخصصة وفقًا لاحتياجات شركات مياه الشرب والصرف الصحي، كما توفر فرصًا للالتحاق بالكليات التكنولوجية وكليات الهندسة بعد اجتياز المعادلة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات