الرئيسيةالقابضة وشركاتهابأعلى تنسيق مشترك.. قيادات مياه البحيرة والهيئة الهندسية يتفقدون محطة «المعدية»

بأعلى تنسيق مشترك.. قيادات مياه البحيرة والهيئة الهندسية يتفقدون محطة «المعدية»

كتب – الضوي أحمد: 

استقبل المهندس أحمد عبد المنعم التراس، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، اليوم الاثنين، اللواء أحمد الإسناوي مساعد رئيس الهيئة الهندسية للبحيرات، والمهندس هشام بربر رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، وذلك خلال زيارة ميدانية لمحطة معالجة الصرف الصحي بالمعدية التابعة لمركز ومدينة إدكو.

وعقب الزيارة الميدانية، تم عقد اجتماع موسع لبحث آليات تشغيل المحطة من قبل الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، ومناقشة سبل تحقيق الاستفادة القصوى من المشروع بما يساهم في تحسين مستوى خدمات الصرف الصحي المقدمة للمواطنين بالمنطقة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الموقف التنفيذي لمحطة معالجة صرف صحي المعدية، والتي تم الانتهاء من تنفيذها، وتضم محطة رفع وشبكات انحدار بطول 22 كيلومترًا وخط طرد بطول 1.2 كيلومتر، بطاقة تصميمية تبلغ 3000 متر مكعب يوميًا، وبتكلفة إجمالية تجاوزت 90 مليون جنيه، في إطار المشروعات القومية التي تنفذها الدولة للارتقاء بالبنية التحتية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

كما ناقش الحضور عددًا من المقترحات الخاصة بتعظيم الاستفادة من المشروع، وتيسير الإجراءات اللازمة للمواطنين للاستفادة من خدمات الصرف الصحي، بما يحقق الأهداف التنموية والبيئية المرجوة.

وفي هذا السياق، أكد المهندس أحمد عبد المنعم التراس أن الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تولي اهتمامًا غير مسبوق بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تم ضخ استثمارات ضخمة لتنفيذ مشروعات عملاقة غيرت وجه الحياة في المدن والقرى المصرية، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسي من هذه المشروعات هو توفير حياة كريمة وآمنة للمواطن المصري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

وأضاف التراس أن شركة مياه البحيرة تعمل بكل طاقتها لتحقيق أقصى استفادة من تلك المشروعات، وتحرص على إزالة أي معوقات قد تواجه المواطنين، معلنًا عن تقديم كافة أوجه التيسير للمواطنين الراغبين في التعاقد على خدمات الصرف الصحي بالمعدية، سواء من خلال تسهيل إجراءات التعاقد أو توفير آليات سداد مناسبة تراعي البعد الاجتماعي.

كما أصدر رئيس الشركة توجيهاته الفورية للقطاع التجاري بالدفع بسيارة خدمة العملاء إلى المنطقة، لتلقي طلبات المواطنين وإنهاء إجراءات التعاقد ميدانيًا، بما يخفف عنهم مشقة الانتقال ويسرع من إجراءات الحصول على الخدمة.

وأكد التراس أن جميع الجهات العاملة في هذا القطاع، ممثلة في الهيئة الهندسية، والجهاز التنفيذي، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركاتها التابعة، تعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق هدف مشترك يتمثل في خدمة المواطن المصري والحفاظ على الصحة العامة والبيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد الإسناوي أهمية البدء في وضع آلية تنفيذية للمقترح الذي تمت الموافقة عليه من جهاز حماية البحيرات، مشددًا على ضرورة تضافر جهود جميع الجهات المعنية لتحقيق الاستفادة المثلى من المشروع وخدمة أهالي المنطقة بالشكل اللائق.

 

وفي ختام الزيارة، أكد الحضور استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين كافة الجهات المعنية، بما يضمن سرعة تشغيل المشروعات وتحقيق أقصى استفادة منها، تنفيذًا لتوجيهات الدولة الرامية إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات الأساسية المقدمة لهم.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات